مدينة حلب
مدينة الفن والفنون, إنها مدينة حلب أكبر مدينة سورية وعاصمة محافظة حلب أكبر محافظات سوريا من حيث عدد السكان.
تعد حلب والتي والتي تقع في شمال سوريا, إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم حيث أنها مأهولة منذ ما لا يقل عن أربعة آلاف عام.
نظرًا للأهمية التاريخية والعمرانية التي تتمتع بها مدينة حلب فقد اعتبرتها منظمة اليونسكو مدينة تاريخية هامة لاحتوائها على تراثٍ إنساني عظيم يجب حمايته خاصة وأن فيها أكثر من 150 أثرًا هامًا تمثل مختلف الحضارات الإنسانية والعصور.
وقد سجلت مدينة حلب القديمة في عام 1986 بالسجلات الأثرية ووضعت إشارة على صحائفها العقارية تثبيتًا لعدم جواز هدمها أو تغيير معالمها أو مواصفاتها حتى من قبل بلديتها إلا بعد أخذ موافقة الجهات الأثرية العالمية وسجلت على لائحة التراث العالمي.
وتشتهر حلب بأوابدها التاريخية الكثيرة مثل قلعة حلب والتي هي من أكبر القلاع في العالم، وتقع على تلة مرتفعة تشرف على كافة مناطق المدينة القديمة ويقدر عمر القلعة بأكثر من خمسة آلاف عام.
هناك أيضاً الأسواق التاريخية للمدينة أسواق تاريخية (خانات) قديمة كثيرة منها, سوق خان الحرير, خان الشونة, سوق العطارين, سوق الياسمين, سوق العتمة, سوق النسوان, خان الجمرك‏, خان الوزير, خان البنادقة, خان خيري بيك, خان الشونة, سوق المهن اليدوية
وبالنسة لأبواب حلب القديمة, فهناك باب الحديد, باب أنطاكية, باب النصر, باب قنسرين, باب الفرج, باب المقام, باب الجنان, باب الأحمر, باب النيرب, باب الاربعين, باب دار العدل, باب السعادة, باب السلامة, الباب الصغير, باب العراق, باب الفراديس.


وهناك الأماكن الدينية, والني منها الجامع الأموي الكبير بحلب, ضريح النبي زكريا, كنيسة الأربعين شهيد, كنيسة العذراء.




القوانين العامه للمنتدى

فريق معهد الدعم الفني العربي

نرحب بسماع شكاياكم و العمل على حلها بإذن الله هنا قسم الشكايات
يمكنكم تقديم طلب للإنضمام للفريق هنا طلبات الإنضمام للفريق
يمكنك تقديم إقتراحاتكم حول كيفية تقديم أحلى المساعدات إليكم قسم الاقتراحات