مساء \ صباح الخير

هذا الدرس بحثت عنه في عدة مواقع و جمعت الافكار منها مع عدة إضافات و شرح إضافي لنعمل مثل هذه الصورة.






1- فتح عمل جديد (400×400) أو (500×500) و تعباً الخلفية بلون اسود

2- تضاف layer جديدة و يرسم عليها بواسطة اداة التحديد الدائرية شكل دائرة (مع الضغط على الـ shift)

**ملاحظة: يجب المحافظة على تحديد الدائرة لحين الانتهاء من العمل

الخطوات التالية ستتكرر لمدة 4 مرات للحصول على الشكل النهائي:
3- يطبق فلترين على الدائرة
Filter > Render > Clouds
Filter > Render > Difference Clouds



4- تعكس الالوان بالضغط على Ctrl+I

5- تعدل الـ levels بتحريك المؤشر الرمادي إلى أقصى اليمين



6- لاعطاء الدائرة الشكل الكروي، نطبق فلتر
Filter > Distort > Spherize
وبنسبة 100% و Mode:Noramal
ويطبق مرة أخرى بالضغط على CTRL+F



7- لاظهار التعرجات الداخلية ، نطبق فلتر
Filter > Stylize > Find Edges
سيظهر باللون الابيض (او رمادي فاتح) ، تعكس الالوان بالضغط على Ctrl+I



8- لاظهار اللون وتأثيراته:
بالضغط على Ctrl+U (لفتح Hue/Saturation)
نضغط على مربع Colorize في يمين النافذة و نغير قيمة Saturation إلى 100 و تبقى باقي القيم "صفر" و هذا سيعكس لون احمر

نعمل Duplicate Layer و نضغط مرة أخرى على Ctrl+U
ضغط على مربع Colorize في يمين النافذة و نغير قيمة Saturation إلى 100 و قيمة Hue إلى 40 (30 - 40 قيمة مناسبة لعكس الاصفر البرتقالي)



يتم تغيير الـ Blend Mode إلى Linear Dodge و تدمج مع الـ layer السفلى. (ملاحظة : في كل مرة يتم تكرار هذه الخطوة تغير لـ Blend Mode إلى Linear Dodge للشريحة العلوية ثم تدمج مع السفلى)

بعد تكرار الخطوات السابقة نحرص على الدمج و تغيير لـ Blend Mode إلى Linear Dodge للـ layer العلوي باستمرار
نجاح الخطوات في حصولنا على layer واحدة (إضافة للخلفية) في كل مرة

بعد تكرار الخطوات السابقة لـ 3 مرات إضافية (المجموع 4 مرات) سيكون الشكل لدينا جاهز



لعمل هالة الضوء حول الشكل

على layer الكرة نعمل تأثيرين إضافيين : Inner Glow و Outer Glow
بلون برتقالي : FFC600



إن شاء الله تضبط معاكم ، صحيح الخطوات كثيرة و طويلة لكنها سهلة